تقنيات تجنب الحوادث Secrets

Wiki Article



تُعرف الزاوية العمياء الأمامية للشاحنات باعتبارها المنطقة التي يكون فيها السائق غير قادر على رؤية الأشياء في الجزء الأمامي من الشاحنة.

وهذا يتطلب القدرة على مراقبة مواقع جميع المركبات الأخرى الموجودة بالقرب منه.

يجب على السائقين أن يكونوا حذرين خاصة عند تغيير المسار في وجود دراجات نارية، حيث إن النقاط العمياء قد تخفي وجودها وتزيد من خطر الحوادث.

وبالتالي ، فإن أحد المكونات الأساسية للوقاية من الحوادث هو اكتساب فهم لطبيعة وتوقيت وأسباب الخطأ. من الخصائص المهمة والفريدة للخطأ ، والتي تميزه عن العوامل الأخرى المرتبطة بالحوادث ، أن الخطأ جزء طبيعي من السلوك. يلعب الخطأ دورًا أساسيًا في تعلم مهارات وسلوكيات جديدة وفي الحفاظ على تلك السلوكيات.

الانتظار لبضع ثوانٍ قبل تغيير المسار يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر وقوع حوادث مرتبطة بالنقاط العمياء.

أثبتت هذه التقنيات فعاليتها الكبيرة في السيناريوهات الواقعية، حيث تقلل بشكل كبير من احتمالية وقوع الحوادث.

التحكم التكيفي في السرعة المزوّد بنظام التوقف والتشغيل (والمعروف باسم التحكم التكيفي في التطواف مع الإيقاف والتشغيل) قادر على العمل بسرعات منخفضة للغاية، بما في ذلك التوقف التام والبدء من جديد، مما يجعله مثالياً لحركة المرور أثناء التنقل والتوقف.

مقارنة سريعة بين تأجير السيارات ووسائل النقل العام في الإمارات

يتيح لك وضع كِلا الكفَّيْن على المِقْوَد في أثناء القيادة التحكّم بشكلٍ أفضل بالسيارة في حال واجهْتَ موقفاً طارئاً. تخيَّل أنَّك اضطررت إلى الانحراف إلى خارج الطريق وأنت تمسك المِقوَد بكفٍّ واحدةٍ دون مبالاة؛ قد تكون الثواني الثمينة التي تحتاج إليها لتعديل جلستك كفيلةً بإنقاذ حياتك، وضياعُ هذه الثواني قد يكون سبباً في تعرضك لحادث.

يوفر أنظمة أمان ذاتية التصحيح عن طريق التغذية الراجعة للنتائج من الحوادث المدروسة.

حينما يحدث هذا يزيد احتمال تعرضك لمواقف خطيرة دون أن تدرك ذلك.

تم تصميم تقنيات القيادة الذاتية لمساعدة السائق من خلال أتمتة بعض مهام القيادة. تشمل هذه الميزات مساعد الحفاظ على اضغط هنا المسار، والتحكم التكيفي في السرعة، ومساعد القيادة في الازدحام المروري.

مطابقة القواعد المكتسبة بالتشخيص الصحيح للوضع السائد (السلوك القائم على القواعد)

‎وسومتقنياتتقنيات السلامةحوادثسلامة السياراتشركات السيارات

Report this wiki page